مكافحة البراغيث

البراغيث مشكلة شائعة في المنازل وخاصة التي تحتوي على حيوانات أليفة وقد تكتشف وجود مشاكل مع البراغيث حتى لو لم يكن لديك حيوانات أليفة على سبيل المثال في حالة وجود حيوانات مع الملاك السابقين للمنزل كما يمكن ان تتواجد البراغيث على حيوانات اخرى وخاصة الحيوانات ذات الشعر الكثيف مثل الأرانب و الثعالب و السناجب و الفئران و الماشية. على الرغم من انها غير مؤلمة إلا أن لذغات البراغيث تعتبر مشكلة حقيقية إذ تؤدي الى حكة مزعجة و طفح جلدي أحيانا و يمكن للحيوانات الاليفة التي تملكها أن تزود الحساسية لديك من البراغيث.

اذا كنت تمتلك كلبا او قطا و وجدته منزعجا ويقوم بخدش أو عض فروه باستمرار فإن السؤال الذي يأتي في ذهنك هو هل هناك عدوى بجلده أم أنها البراغيث؟ لكن ما هو شكل البراغيث؟ قبل أن تأخذ حيوانك الأليف الى الطبيب البيطري هناك بعض الطرق للتحقق من وجود البراغيث في المنزل حيث يمكنك البحث في منزلك عن هذه العلامات أو الاتصال بشركة الأحياء  لمكافحة البراغيث:

  1. هل يمكنك رؤية براغيث تزحف على فراء حيواناتك الأليفة ؟ عادة لونها بني يميل للأحمرار وطولها تقريبا 2 مم.

  2. تحقق من اطراف الكلب و رقبة ورأس القط الخاص بك . هذه المناطق المستهدفة من البراغيث والتي قد تراها متواجدة فيها.
  3. ابحث بعناية في جلد حيواناتك الأليفة عن فضلات سوداء , وهذه هي “قاذورات البراغيث ” وتشبه كثيرا حبيبات الفلفل الاسود . وهناك طريقة بسيطة لرؤية تلك الفضلات عن طريق استخدام مشط خاص بالبراغيث وورقة بيضاء مما يجعل رؤية البراغيث أمر أكثر سهولة.
  4. هناك علامة اخرى وهي رؤية فضلات البراغيث على فراش الحيوانات او السجاد.

إذا كنت قد وجدت أيا من هذه العلامات قم بالإتصال بشركة الأحياء لترتيب موعد لعلاج هذه المشكلة.

في بعض الأحيان قد تعتقد انك قد تخلصت من البراغيث عندما تختفي من منزلك. ولكن هذا ليس دائما, لأنه من الصعب التعرف على وجود بيض البراغيث. تقوم البراغيث بوضع بيضها على جسد حيواناتك الأليفة, ولكنها لا تبقى هناك لفترة طويلة حيث تسقط بسهولة وتصبح مخفية في السجاد والفراش والفراغات بين الواح الارضية. بيض البراغيث صغير جدا حيث يصل طوله الى 0.5 مم تقريبا, لونه أبيض و بيضاوي الشكل وهذا يجعل من المستحيل تقريبا رؤيته.
تحتاج مساعدة في علاج البراغيث ؟ اذا كانت البراغيث تعود مرة اخرى الى منزلك, واذا كنت تريد التأكد من التخلص منها نهائيا ومن المرة الأولى, كل ما عليك هو الأتصال بخبرائنا. قم بالاسراع في الاتصال بشركة الأحياء لمكافحة الآفات.

على الرغم من ان البراغيث ليست لديها أجنحة, ولكن لديها ساقيين قويتين وممتدين بصورة كبيرة .وهذا يسمح لها بالقفز لمسافات طويلة والتحرك بسهولة بينك وبين حيواناتك الاليفة مما يسبب لك الحكة وحتى تتم السيطرة بنجاح على البراغيث, يجب علاج كل من ممتلكاتك وحيواناتك الاليفة.

في شركة الأحياء, نقدم علاجا آمنا وفعالا لمنزلك ولمكان عملك لضمان السيطرة الكاملة على البراغيث فالمختصيين لدينا يمتلكون وعىا كاملا بأنواع البراغيث وعاداتها لضمان العلاج والتخلص منها بصورة نهائية. لذلك نمتلك الثقة في أن نقول نحن أفضل شركة مكافحة آفات.